مطالبات أزهرية بوقف “تريللر” الإيحاءات الجنسية في الدعاية السينمائية

ا لقاهرة: مع تزايد إعلانات الأفلام السينمائية عبر شاشات التليفزيون وهو ما يعرف فنيا بـ «التريللر» تزايدت منافسة تلك الإعلانات على جذب أكبر عدد من الجمهور لمشاهدة الفيلم المعلن عنه، وهو ما أدى إلى لجوء بعضها إلى استخدام إيحاءات جنسية بعضها مقاطع من الفيلم، وبعضها الآخر مقتطع بصورة تولد هذا الإحياء الجنسي، الأمر الذي ادى إلى ظهور مطالبات من الأزهر، ومجمع البحوث الإسلامية تطالب بوقف كل ما يؤدي إلى الإيحاء الجنسي في إعلانات الأفلام التي أصبحت تمثل سيلا عبر الفضائيات وقنوات التلفزيون على الأسر، وما يزيدها خطورة أنها تعرض على جميع الفئات العمرية داخل البيوت المصرية.

بداية يعتبر د.محمد الشحات الجندي الأمين العام للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وعضو مجمع البحوث الإسلامية، بحسب جريدة “الانباء” الكويتية، أن الدعاية السينمائية أصبحت ممزوجة بكثير من الإيحاءات الجنسية، وهو ما يجعلها وسيلة تجارية مرفوضة، خاصة ان فئة الشباب هي الفئة الكبرى التي تهتم بالدعاية السينمائية، وما يحدث هو نوع من التعمد، والإعلان بهذه الطريقة يؤدي لنشر فساد لفظي، والإسلام يحرم كل ما يمس العفاف والطهر للمجتمع المسلم.

وأضاف ان كل ما يؤدي إلى تنامي أمر محرم فهو محرم، والإسلام يحرم كل ما يثير الغرائز فالإيحاءات الجنسية التي تتضمنها بعض الدعاية للأعمال السينمائية ينطبق عليها التحريم لأنها من باب اثارة الغرائز، فالإيحاء لأمور تتعارض مع الطهر والعفاف بمثابة نوع من الاغراء الفاحش، واستخدام مثل هذه الأساليب للإعلان عن عمل درامي طريقة آثمة شرعا وغير جائزة وتنطوي على منكر وهو محرم بكل صوره وكل أشكاله.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: